لقاء السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالسيّدة رونات وينتر، رئيسة اللجنة الأمميّة لحقوق الطّفل – CNIPE

Select Your Style

Choose your layout

Color scheme

لقاء السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالسيّدة رونات وينتر، رئيسة اللجنة الأمميّة لحقوق الطّفل

احتضن المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل  مساء يوم الاثنين 12 نوفمبر 2018   اللقاء الذي جمع السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالسيدة  Renate Winter، رئيسة اللجنة الأممية لحقوق الطفل، التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري لمتابعة مختلف مراحل تطبيق الاتفاقية الدوليّة لحقوق الطفل.

واستعرضت الوزيرة بالمناسبة الخطوات التي قطعتها بلادنا في مجال تنفيذ مختلف بنود الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبروتوكولات الاختياريّة الملحقة بها من منطلق إيمانها بأن تكريس حقوق الطفل هو من أهم دعائم حقوق الإنسان.

وذكّرت في هذا الصدد باحتلال تونس المرتبة التاسعة دوليا من بين 163 بلدا مصادقا على اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الطفل حسب التقرير السنوي لموقع “The Kids Rights Index” لسنة 2017، وذلك بفضل دعمها لحقوق الطفل في الحياة والصحة والتعليم والحماية والبيئة، مشيرة إلى انضمام تونس مؤخرا إلى اتفاقية مجلس أوروبا بشأن حماية الأطفال من الاستغلال والاعتداءات الجنسية.

وبينت الوزيرة أنه تم اعتماد 2017 سنة وطنية للطفولة، كما تم وضع “استراتيجية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة” للفترة 2017 – 2025 وإرساء سياسة عمومية مندمجة لحماية الطفولة (2016-2025).

يُذكر أن زيارة الخبيرة الأممية تتنزل في إطار دعم الحوار مع الهياكل الحكومية التونسية ومختلف الأطراف المتدخلة في مجال تكريس حقوق الطفل.

التعليقات مغلقة.

To Top
Free WordPress Themes, Free Android Games